فايندر - تحقيقات صوتية محافظات أخبار القدس تحقيقات هنا القدس شؤون الأسرى تقارير خاصة مقالات ومدونات صحافة إسرائيلية تكنولوجيا من هنا وهناك صحافة المواطن رياضة رياضة - عربية رياضة - عالمية جامعة القدس منوعات منوعات - صحة منوعات - ثقافة وفن ناس من القدس القدس تيوب صحافة المواطن - تقارير اذاعية من نحن اتصل بنا
أخر الاخبار
جامعة القدس تعقد سلسلة من الأنشطة والفعاليات التربوية الهادفة حتى الحمام والقطط تجد رزقها في فجر الأقصى ماذا سيحصل للأرض في حال وقوع حرب نووية بين الهند وباكستان؟ هكذا يُعامل حراس الأقصى.. قصص اشتباك "الرجبي" مع الاحتلال منيب رشيد المصري يوقف 25 مليون دولار لصالح العمل التنموي في فلسطين أكاديمية القدس للإبداع الشبابي تتوج الأعمال الابداعية لطلبتها في المرحلة الأولى شاهد- استشهاد فلسطينية على حاجز قلنديا جامعة القدس تفتتح أضخم مشروع ترميم في البلدة القديمة بمدينة القدس العليا الاسرائيلية تعطي صلاحيات باحتجاز جثامين الشهداء فلسطينيون أمام السفارة الكندية.. يطالبون بفتح ابواب الهجرة تحريض إسرائيلي على "مدارس الإيمان" المقدسية الاحتلال يعتقل 7 مواطنين تحذيرات من تفاقم الحالة الصحية للأسرى المضربين غنام وخلوف وقعدان وفاة أصغر أبناء الرئيس المصري الراحل محمد مرسي السلطة تقدم تقريراً عن الانتهاكات الاسرائيلية للامم المتحدة

الإفراط في تناول المكملات الغذائية قد يصيب بالسرطان

بتاريخ الأحد 3/5/2015

هنا القدس | حذرت دراسة حديثة من الإفراط في تناول المكملات الغذائية، مؤكدة أنه يرفع من خطر الإصابة بمرض السرطان، وشدد الباحثون على اتباع نظام غذائي صحي فضلاً عن اختيار مكملات الفيتامينات ذات الجرعات المعتدلة التي تقل عن الحد الأقصى الموصى به من هذه المغذيات.

وأكد خبراء خلال مؤتمر الجمعية الأميركية لأبحاث السرطان أن الإفراط في تناولها يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وفقاً لنتائج دراسة جديدة شملت 300 ألف شخص واستمرت لعشر سنوات.

إتباع نظام غذائي صحي يساعد بحسب متخصصين على خفض مخاطر الإصابة بالسرطان، إلا أن تناول جرعات أكثر من الجرعات الموصى بها للإنسان يومياً من الفيتامينات والمعادن قد يزيد خطر الإصابة بالأورام الخبيثة.

وبحسب نتائج الدراسة، فإن الـ"بيتاكاروتين" الذي يساعد على تحسين الرؤية والمناعة، قد يزيد الإفراط في تناوله من خطر الإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب بنسبة 20%.

فضلاً عن تناول الرجال لجرعات كبيرة من فيتامين "إي" قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

أما حمض الفوليك الذي يحد من الإصابة بالأورام الحميدة في القولون، قد تسبب الجرعات الزائدة منه زيادة في هذه الأورام، بحسب باحثين.

وأرجع خبراء ذلك إلى خلل في أنظمة الجسم يسببه الإفراط في تناول جرعات الفيتامينات والمعادن، داعين إلى تناول غذاء صحي يتضمن فيتامينات ومعادن طبيعية، فضلاً عن اختيار مكملات الفيتامينات ذات الجرعات المعتدلة التي تقل عن الحد الأقصى الموصى به من هذه المغذيات.

التعليقات